كيفية الدراسة لامتحان CMA

شريط الاخبار

كيفية الدراسة لامتحان CMA

افهم cma,كورس cma,cma,كيفية الدراسة لامتحان CMA
كيفية الدراسة لامتحان CMA

كيفية الدراسة لامتحان CMA

 هل تبحث عن معلومات حول كيفية الدراسة لامتحان CMA؟ تقوم IMA بالتصديق عليك كمحاسب إداري معتمد ويمكنها تأهيلك للعديد من الوظائف المربحة في مجال المحاسبة. أن تصبح محاسب إداري معتمد من شأنه أن يحسن إلى حد كبير من أرباحك المحتملة ويزيد من مهنتك المحاسبية للشركات. وبالطبع ، يتعين عليك اجتياز اختبار CMA لكسب شهادة CMA الخاصة بك.
ومع ذلك ، لن يكون الأمر سهلاً بالنسبة لمعظم الناس. تتطلب دراسة امتحان CMA بذل جهد حثيث من جانبك ، وسيبدأ كل ذلك بالتخطيط. بمجرد معرفة كيفية دراستك لـ CMA ، ستكون مستعدًا للتسجيل في برنامج CMA. لذلك ، دعونا نلقي نظرة على بعض المعلومات حول اختبار CMA وشكله لتبدأ.

تنسيق امتحان CMA

فهم تنسيق امتحان CMA هو مكان جيد للبدء. من المهم معرفة شكل الاختبار وطوله وشدته. سوف تشعر براحة أكبر مع الامتحان عندما تعرف نوع الأسئلة التي ستراها في يوم الامتحان.
امتحان CMA محوسب بالكامل. يتم تقديم اختبار CMA في مئات مراكز الاختبار المختلفة من خلال بروميتريك. ومع ذلك ، يمكنك اختيار إجراء الاختبار خلال 6 أشهر من 12 شهرًا في السنة ، لكن يجب أن يكون ذلك خلال أحد نوافذ الاختبار المتاحة.
يمكنك معرفة المزيد حول تنسيق اختبار CMA قبل الاشتراك في الاختبار. هذا ضروري للتحضير للامتحان. معظم الناس يختارون تحديد موعد الامتحان بوقت كافٍ حتى يكون لديهم متسع من الوقت للتحضير.
علاوة على ذلك ، يجب عليك تحديد موعد الامتحان الخاص بك في أحد نوافذ الاختبار المتاحة لك ، ولكن مع توفير الوقت الكافي للدراسة أولاً. فيما يلي نوافذ الامتحانات القادمة لعام 2020:

نافذة اختبار CMA

Jan-Feb
May-Jun
Sep-Oct

تواريخ امتحان CMA 2020

من 1 إلى 28 فبراير
من 1 إلى 30 يونيو
من 1 إلى 31 أكتوبر

تحديد أي جزء من CMA تبدأ به

هناك جزءان لامتحان CMA ، وعليك أن تقرر الجزء الذي ستشارك فيه أولاً. قبل أن تتمكن من الاستمتاع بمزايا شهادة CMA ، من المهم أن تجتاز الجزءين من الامتحان وتنجح فيهما.
كم هو صعب؟ حسنًا ، ما يقرب من 1/3 من الأشخاص الذين يشاركون في الجزء 1 من CMA يجتازونه وأقل من نصف الذين يشاركون في الجزء 2 يجتازونه. هذه الإحصاءات تظهر أهمية الدراسة المناسبة. أيضًا ، لا تدع هذه الإحصائيات تخيفك. ليس لدى العديد من مرشحي CMA خلفية محاسبية وهناك آخرون يعانون من اللغة الإنجليزية أيضًا (يتم تقديم اختبار CMA باللغة الإنجليزية للحصول على عدد مادي من جميع المرشحين CMA). هذان العاملان . إلى جانب المرشحين الذين لا يستعدون لدورة مراجعة CMA مناسبة . هما السببان الرئيسيان لأن معدلات النجاح منخفضة للغاية.
ليس عليك أن تأخذ أجزاء الاختبار في أي ترتيب معين . لذلك الأمر متروك لك تمامًا أي الجزء الذي ترغب في الحصول عليه أولاً. يحتوي كل جزء من الامتحان على 100 سؤال متعدد الخيارات (MCQs). يحتوي كل جزء أيضًا على سيناريوهين لمقال CMA. علاوة على ذلك ، يحتوي كل سيناريو على أسئلة متعددة . مما يتيح لك كسب ائتمان جزئي لإجاباتك على المقالات.
أيضًا ، يجب أن تحصل على 50٪ على الأقل من أدوات التحقق من الجودة (MCQ) الخاصة بك مكتملة لفتح جزء المقالة في الامتحان. تبلغ قيمة MCQ نفسها 75٪ من وزن مجموع نقاط CMA.
يمكنك مشاهده كيف تصبح محاسب قانوني

ما مدى صعوبة كل جزء؟

تختلف الآراء فيما يتعلق بالجزء الأكثر صعوبة. مرة أخرى ، يمكن أن تختلف من شخص لآخر. إذا كانت لديك خبرة أكثر في مناطق معينة على أخرى ، فقد تجد جزءًا أسهل من الآخر. راجع الإحصائيات الخاصة بمعدلات اجتياز CMA وصعوبتها ، بالإضافة إلى تفصيل محتوى جزء الامتحان لمساعدتك في تحديد ما الذي تريده أولاً.
محتوى الامتحان واتجاهات معدل النجاح وصعوبة:
CMA Part 1– التخطيط المالي والأداء والتحليلات
CMA Part 2 -
الإدارة المالية الاستراتيجية
يقرر الكثير من الناس أخذ الجزء 2 أولاً لأنهم يشعرون أنه سيكون أسهل. مرة أخرى القرار لك. بمجرد أن تقرر أي جزء يجب أن يأخذ أولاً . ستحتاج إلى البدء في الدراسة لهذا الجزء. لا تقلق بشأن الجزء الآخر على الإطلاق حتى تكون قد درست ، وأخذت ، واجتازت الجزء الذي اخترته أولاً.

التخطيط للدراسة لامتحان CMA

يجب أن تخطط للدراسة لامتحان CMA. إذا كان بإمكانك الالتزام بساعات الدراسة المناسبة لكل قسم ، فيمكنك اجتياز الجزءين من الامتحان بكل سهولة. يجب عليك أيضًا أن تقرر ما إذا كنت ستجري اختبار جزئي CMA في نفس فترة الاختبار أم لا. البديل هو القيام بجزء واحد في فترة اختبار واحدة والجزء التالي في فترة الاختبار اللاحقة.
من الضروري أن تقرر في وقت مبكر مدى قربك لجزءي اختبار CMA. أمامك ثلاث سنوات لاجتياز جزئي اختبار CMA بعد الانضمام إلى البرنامج . وليس من الشائع اجتياز كلا الجزأين من الامتحان في نفس المدة . لذلك تكون 3 سنوات سخية. هذا لا يعني أنك يجب أن تأخذ كل السنوات الثلاث ، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك اجتياز كلا الجزأين من الامتحان في غضون ثلاث سنوات من الاشتراك في البرنامج . أو يجب أن تبدأ من جديد.
اقرأ أيضا
تبدأ خطة دراسة امتحان CMA الجيدة بفهم متى وأين تدرس.
ما مقدار وقت دراسة CMA الذي تحتاجه بالفعل للدراسة لكل جزء من الامتحان؟ يمكن أن تختلف من شخص لآخر ، ولكن فيما يلي بعض الساعات الموصى بها:
الجزء 1: من  80 ساعة الى 170 ساعة.
الجزء 2 :من 60 ساعة الى 120 ساعة.
إذا كان هذا يبدو كثيرًا . فقط تذكر أن معدلات النجاح لأول مرة منخفضة في اختبار CMA . مما يعني أن الإحصائيات تظهر أن المرشحين الآخرين لا يدرسون بشكل كاف.

دراسة وتقييم - الدراسة لامتحان CMA

بعد أن اخترت الدراسة وبغض النظر عن دورة المراجعة التي تختار شراءها . فإن الجزء الأكثر أهمية في كيفية الدراسة لامتحان CMA . يجد العديد من المرشحين أنه من المفيد جدًا أن يكون لديهم صديق للدراسة لمساعدتهم في البطاقات التعليمية أو مراجعة الأسئلة وتقييم تقدمهم على طول الطريق.
إذا لم تتمكن من العثور على أي شخص يدرس معك . فهناك مراجعة لمواد الدورة التدريبية التي يمكن أن تساعدك في فعل الشيء نفسه.  لذلك ، بالإضافة إلى الدراسة . تحتاج أيضًا إلى المراجعة والتقييم حتى تتمكن من معرفة أين تقدمت وما هي المجالات التي لا تزال بحاجة إلى مزيد من الدراسة فيها.
تحتوي العديد من دورات المراجعة على اختبارات معرفة مضمّنة لمساعدتك في تحديد مناطقك الضعيفة. والأكثر من ذلك ، هناك أيضًا دورات مراجعة توفر لك موجهين للامتحانات يمكنهم مساعدتك في الحفاظ على المسار الصحيح . تمامًا مثل زميل الدراسة.
كل هذه المعلومات مجتمعة سوف تساعدك على معرفة كيفية الدراسة لامتحان CMA. الامتحان ليس سهلاً ، لكنه قابل للتطبيق تمامًا عندما تستثمر في الوقت وأدوات للدراسة بشكل صحيح. وسيكون الأمر يستحق كل هذا العناء عند النجاح والحصول على شهادة CMA الخاصة بك.

مواضيع ذات صله

الكلمات الدلاليه

افهم cma,كورس cma,cma,كيفية الدراسة لامتحان CMA,افهم cma,كورس cma,cma,كيفية الدراسة لامتحان CMA,افهم cma,كورس cma,cma,كيفية الدراسة لامتحان CMA,افهم cma,كورس cma,cma,كيفية الدراسة لامتحان CMA,افهم cma,كورس cma,cma,كيفية الدراسة لامتحان CMA

ليست هناك تعليقات